4 أسباب لاستخدام vpn عند تشغيل iptv على جهازك

أصبحت خدمات iptv  من أكثر الخدمات شعبية في العالم فيما يخص تقديم محتوى الفيديوا عبر الأنترنت و أضحى ملايين المشاهدين للقنوات التلفزيونية يعتبرونه الطريقة المفضلة لهم للمشاهدة نظرا لمميزاته الرائعة و التي تطرقنا لها في مقالنا ماهو iptv

لكن مشاهدة التلفزيون عبر iptv   قد يواجهه بعض المشاكل خصوصا مع ضغط مقدمي المحتوى و رقابة شركات الاتصالات المزودة للأنترنت التي قد تذهب الى التشويش على خدمات اي بي تي في أو حتى حجبها تماما كما حدث في العديد من المرات.

كثيرا ما يلاحظ مستخدمي iptv   تقطعا في مشاهدة القنوات خصوصا عند المباريات المهمة كمباريات عصبة الابطال أو نهائيات كأس العالم في حين انه قبل انطلاق المباراة لا يكون هناك أي تقطع فما السبب ؟

السبب هو أن شركات الاتصالات المزودة للأنترنت و بعض الشبكات التلفزيونية المدفوعة تقوم بالتشويش على iptv   فهل هناك حل يا ترى ؟ .

لا تخف طبعا هناك حل و إسمه  VPN

 فما هو VPN ؟

 وكيف يعمل ؟

و ما هي الأسباب التي تجعل من الواجب علي استخدامه لضمان جودة  IPTV و أمان أجهزتي ؟

VPN هو إختصار ل “Virtual Private Network” وتعني شبكة خاصة افتراضية،

المقصود ب VPN هو خدمة تأمين و تشفير الاتصال بالانترنت عبر قناة خاصة تسمح بإخفاء هوية المتصل بالأنترنت و تأمين بيانات المتصل.

اتصالك بالأنترنت يكون عبر الشركة التي تزودك بالانترنت و لذلك يكون لديها لائحة بكل المواقع التي تزورها و كل ماتفعله على النت، لكن باستخدام vpn  فانت تدخل الانترنت من خلال نفق خاص لاتستطيع شركتك للاتصالات الاطلاع على بياناتك ولا على ما تفعله على النت .

هذه الخدمة تقدمها شركات عبر خوادمها ، فانت باشتراكك في خدمة vpn تدخل الى الانترنت دائما عبر خوادم شركة vpn  التي تشفر اتصالك وتعطيك عنوان اي بي دولة اخرى حسب اختيارك .

VPN تقوم بإنشاء نفق آمن باستخدام بروتوكولات غاية في القوة تخفي عنوانك IP الأصلي بآخر خاص بها .

VPN تقوم بتشفير جميع اتصالاتك و تمريرها خلال نفق آمن لتسمح لك بتصفح الإنترنت بحرية و بشكل متخفي.

 من أهم مميزات vpn

تفادي رقابة شركات الاتصالات على المحتوى الذي تزوره على الانترنت

يسمح لك باختيار الموقع الجغرافي أي الدولة التي تبحر من خلالها على الانترنت

تشفير بياناتك

استبدال عنوان IP الأصلي بآخر غير معروف.

حماية و تأمين الاتصالات اللاسلكية WiFi

تمكين من الوصول إلى المواقع و الخدمات  المحجوبة في بلدك في أي وقت.

اثناء السفر عبر الدول قد تواجه مشكلة الدخول الى حساباتك الالكترونية كفيسبوك و جوجل لتغير ip  دولتك لكنك باستخدام vpn   و اختيار دولتك الاصل لن يكون هناك مشكل في فتح حساباتك .

أضف تعليق